الاربعاء 11/12/2019
04:28 بتوقيت المكلا
مدخل

يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم :
 (وجعلنا من الماء كل شي  حيا )     صدق الله العظيم
        تتميز المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عن سائر المؤسسات الخدمية بالأهمية القصوى لخدمتها المتمثلة في توفير مياه الشرب النقية التي لاغنى للمواطن عنها في حياته اليومية . وكذلك في توفير خدمات الصرف الصحي الهادفة إلى تحقيق أعلى مستوى في نظافة البيئة ، وتحسين الأوضاع الصحية في عاصمة المحافظة  ( مدينة المكلا ) والمدن الساحلية وجزيرة سقطرى . إذ أن هدفها الأسمى يتمثل في تزويد المواطن بالمياه وبكميات وافرة ونقية وفقاً للمواصفات القياسية اليمنية ومنظمة الصحة. وإذا كانت المؤسسة تعتز بالنجاح الذي أحرزته خلال السنوات الماضية والذي يلمسه المواطنين في سائر مدينة المكلا وضواحيها وبقية المدن. ألا أنها تعتبر ذلك النجاح بمثابة الخطوة الأولى من رحلة طويلة صوب المناطق المنتشرة على امتداد الساحل. حيث أن المواطنين يتطلعون إلى قدوم المؤسسة لكي توفر لهم خدمتها الحيوية من المياه وكذلك المجاري.
            وحيث إن قطاع المياه والصرف الصحي من أهم القطاعات الخدمية فقد أعطي لهذا القطاع الاهتمام الذي يستحقه من الرعاية والدعم من قبل فخامة الأخ / المشير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وبناءً على ذلك أكد برنامج الإصلاح الإداري والاقتصادي للحكومة والرؤية الاستراتيجية للتنمية أهمية وضع سياسات استراتيجية للحفاظ على الثروة المائية والاستغلال الأمثل لها وللأغراض السكانية والزراعية وحقيقة لازلنا في أول الطريق لضمان اتخاذ الإجراءات التنفيذية لمثل هذه السياسات ويتوجب على الحكومة والهيئات والمؤسسات المختصة الارتقاء إلى مستوى المسؤولية وترجمة تلك السياسات ولحفاظ على الكوادر الهندسية المقتدرة والمؤهلة وتمكينها من قيادة الهيئات والمؤسسات المتخصصة في قطاع المياه والصرف الصحي وتوفير لها الإمكانيات المالية والتجهيزات التكنولوجية الحديثة.
 ونحن في قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ( مناطق الساحل ) وفي المقدمة مجلس إدارة المؤسسة برئاسة الأخ / العميد عبد القادر علي هلال محافظ المحافظة وبدعم من قيادة وزارة المياه والبيئة الممثلة بالأخ / الدكتور محمد لطف الارياني وزير المياه والبيئة نسعى جاهدين ومنذ صدور القرار الجمهوري رقم ( 18) لسنة 2001م بإنشاء المؤسسة لاعادة بناء وتطوير المؤسسة بالكادر الهندسي والإداري والمالي وتوفير التجهيزات الحديثة وآليات ومعدات العمل للرفع والتطوير من قدرات المؤسسة في مركزها الرئيسي بمدينة المكلا وفروعها في مناطق المحافظة الساحلية للعمل على توفير الخدمات المتمثلة في توفير المياه النقية والصالحة للشرب وتصريفها صحياً حفاظاً على الإنسان والحيوان والنبات والبيئة المحيطة والعمل على دراسة وتخطيط وتنفيذ المشروعات الآنية والاستراتيجية في قطاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة..


  • إقرا ايضاً